Iklan

Ammar Alsamer
الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013, أكتوبر 01, 2013 WIB
Last Updated 2021-07-08T14:15:25Z
الاخبار الاقتصاديةكل

البلداوي يدعو للنهوض بالبصرة عاصمة العراق الاقتصادية

Advertisement
دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون مفيد البلداوي ، اليوم الاثنين" للنهوض بالبصرة واقرار قانونها كعاصمة العراق الاقتصادية بما يتناسب وثرواتها ومواردها الضخمة."

واكد البلداوي في بيان لة "على ضرورة الاهتمام بالموانئ العراقية، كونها موردا اقتصاديا مهما، حيث يعتمد العراق بالدرجة الاساس على تصدير النفط وتعتبر المواني منفذا رئيسا لهذا الامر".

وشدد على انه "يجب اعادة تاهيل جميع الموانئ والمناطق المحيطة بها والنهوض بخدمات محافظة البصرة وتعبيد الطرق الرئيسية وتوفير جميع الخدمات خصوصا بعد احتساب 5 دولارات لكل برلميل من النفط ينتج من المحافظة داعيا الحكومة الى دعم المحافظة بشكل اكبر وبما يتناسب وماتقدمه من ثروة للعراق والعراقيين".

واضاف انه "خلال تجوالنا في المحافظة وجدنا هناك طرقا وعرة وغير معبدة وهناك مساكن عشوائية وهذا الامر يتناقض مع الثروات التي تحتويها المحافظة".

وكان النائب عن محافظة البصرة جواد البزوني طالب في مؤتمر صحفي الحكومة العراقية الاسراع بالتصويت وتمرير مشروع البصرة عاصمة العراق الاقتصادية، وقال إننا "نطالب الحكومة الاسراع بالتصويت وتمرير مشروع البصرة عاصمة العراق الاقتصادية لما يحدثه هذا المشروع  من نقلة على صعيد  الواقع الاقتصادي في البصرة والعراق بشكل عام  وتوفير فرص عمل بالنسبة  للعاطلين  لمحافظة البصرة والمحافظات الاخرى".

وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم أعلن  خلال زيارته محافظة البصرة  اطلاق ستة مشاريع جديدة تهدف لاحداث التنمية والاعمار وتطوير العملية التعليمية والتربوية في المحافظة.

 ويعقد مجلس النواب جلسته اليوم الاثنين للتصويت والقراءة لعدد من مشاريع القوانين، منها القراءة الثانية لمقترح قانون البصرة عاصمة العراق الإقتصادية".انتهى