Iklan

Ammar Alsamer
الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013, أكتوبر 01, 2013 WIB
Last Updated 2021-07-08T14:15:22Z
الاخبار العراقيةكل

الكردستاني يطالب الحكومة المركزية بإدراج مستحقات البيشمركة والشركات النفطية في الاقليم بموازنة 2014

Advertisement
طالب التحالف الكردستاني الحكومة المركزية بإدراج مستحقات قوات البيشمركة والشركات النفطية العاملة في اقليم كردستان في موازنة 2014 ، مؤكدة انه يدخل ضمن الاتفاقات الموقعة بين حكومتي بغدا واربيل .

وقالت النائبة نجيب في مؤتمر صحفي مشترك مع عدد من اعضاء التحالف الكردستاني عقدته في مبنى مجلس النواب اليوم الاثنين وحضرته وكالة الصحافة المستقلة(إيبا).. اليوم الاثنين إن “الحكومة الاتحادية تقوم بوضع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2014″، مطالبة ” الحكومة الاتحادية بادراج التخصيصات المالية التي تتضمن دفع مستحقات الشركات النفطية العاملة في اقليم كردستان وكذلك مستحقات البيشمركة في موازنة 2014″.

وأضافت نجيب أنه “توجد اتفاقات موقعة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم تتضمن دفع مستحقات الشركات النفطية العاملة في اقليم كردستان مقابل انتاجها لكميات من النفط المتفق عليه”، مؤكدة أن “هذا يدخل ضمن الاتفاق بين الجانبين ولنا ثقة بالحكومة الاتحادية بمعالجة هذه المشاكل”.

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني أكد في تصريحات سابقة  أن شعب الإقليم سيضطر للبحث عن شكل جديد من العلاقات مع الحكومة الاتحادية في بغداد إذا ما فشلت المفاوضات في حل نزاعات بشأن النفط والأرض ، عاداً أن الجولة الحالية من المحادثات التي بدأت مؤخراً هي الفرصة الأخيرة لإنهاء النزاع الذي تسبب في توتر شديد داخل الاتحاد الفيدرالي في العراق .